
أصدرت الأمانة العامة للانتفاضة الشعبانية المباركة / نداء العراق بيانًا رحبت فيه بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة لملاحقة عدد من المتهمين بقضايا فساد، مؤكدة دعمها لاستمرار هذه الحملة حتى تشمل جميع المتورطين.
وأشاد البيان بالخطوات التي اتخذها مجلس القضاء الأعلى، وهيئة النزاهة الاتحادية، والحكومة العراقية برئاسة علي فالح الزيدي، في ملاحقة وإلقاء القبض على عدد من المتهمين بقضايا فساد، معتبرًا أن هذه الإجراءات تمثل خطوة مهمة على طريق ترسيخ العدالة ومكافحة الفساد.
وأكدت الأمانة العامة أن استمرار هذه الحملة والحفاظ على زخمها يعد ضرورة وطنية، داعية إلى عدم الاكتفاء بملاحقة صغار المتورطين، بل الوصول إلى من وصفهم البيان بـ”حيتان الفساد” الذين نهبوا ثروات البلاد.
وأضاف البيان أن مكافحة الفساد تمثل إنصافًا لدماء الشهداء الذين ضحوا من أجل وطن حر وكريم، كما أنها انتصار لأبناء الشعب العراقي الذين عانوا من آثار الفساد وسرقة المال العام.
واختتم البيان بالتأكيد على أن العدالة الحقيقية لا تكتمل إلا بمحاسبة جميع المتورطين، مهما كانت مناصبهم أو نفوذهم، مشددًا على ضرورة مواصلة الجهود في هذا المسار.





